اختيار البيت المناسب


 اختيار البيت المناسب


1326679853-mainimage-brookvale-04-666x1000



نحن البشر نحب التغيير والتنوع الى حد كبير، ونرغب بان يكون بيتنا جميلا ومرتبا.
هذه التغييرات والتنوع الذي نرغب به لا يكون مصاحبا دائما لصرف الكثير من الاموال، فيمكن تغيير محيطنا بما نملك من وسائل واثاث مع قليل من التفكير، حيث يمكن ان نحول بيتنا الى مكان متلائم ومتناسق مع ما نرغب، فلا ننسى ان ترتيب البيت والاثاث يعكس شخصية الانسان.
اسعى في هذه المقالة والمقالات القادمة ان استعرض لكم امورا تتعلق بتصميم ديكور المنزل، لكن قبل ذلك علينا ان نبدا من النقطة الاساسية، وهي كيفية اختيار منزل مناسب.
طبعا واضح ان اهم نقطة هي المبلغ المتوفر، فانتم بحسب ما تملكون ستختارون المساحة والمنطقة و… لكن هناك عدة امور ليس لها علاقة بالمبلغ لكنها مؤثرة على صحة اختياركم.

بيت او شقة؟

lost-skyscrapers-6262244 (1)
البيت الارضي والشقة تختلفان بعدة امور فلكل منهما سلبيات وايجابيات ان تعرفنا عليها يمكن ان نختار الاكثر ملائمة.
اهم ايجابية للبيت الارضي انه ياتي بمساحات كبيرة عادة فضلا عن الحرية الكاملة، فيمكنكم تغيير اي جزء من البيت بسهولة، لكن عادة ما يكون السعر مرتفع للبيت الارضي، هذا وان كنتم سيئي الحظ فقد يقع البيت الارضي بين عدة بنايات ضخمة تجعل من البيت اشبه بالسجن فلا يصل الضوء الكافي ولن تشاهدوا سوى جدران البنايات المجاورة.
اما الشقة فاول ميزة انها تتلاءم مع الحياة العصرية الحديثة وتاتي بمساحة اقل وسعر اقل، كما ويمكن ان تتمتعوا بمناظر فريدة خاصة ان كنتم في اعلى العمارة. لكن لا ننسى ان الشقة محدودة من ناحية تغيير الخريطة، فلا يمكنكم ان تقوموا بتغيير مكان الغرف مثلا او تضيفوا جزءا جديدا على الشقة دون موافقة مدير العمارة او الساكنين، هذا وعليكم الالتزام بالقانون الموجود في العمارة، وسيكون مرآب سيارتكم مشتركا و…

الطبقات المرتفعة او المنخفضة؟

small-house-skyscraper4
إن اخترتم الشقة فأي الطبقات ستختارون، هل الطبقات العليا أفضل أم الطبقات المنخفضة؟
نذكر معايب ومساوئ الطبقات المرتفعة، ثم يمكنكم أن تقرروا ببساطة.
أهم ميزة في الطبقات العليا أنكم ستحصلون على منظر جميل وخلاب من الأعلى، كما وستحصلون على ضوء ممتاز جداً، فشقتكم ستكون مملوءة بالضوء طيلة الصباح.
لكن … لا ننسى أن هناك مشاكل أساسية في الطبقات العليا. فأولاً عليكم أن تستعدوا إلى صعود السلالم. قطعاً هناك مصاعد كهربائية لكن هناك أيضاً احتمال عطل هذه المصاعد الكهربائية ولو مرة في السنة، فعليكم أن تستعدوا لذلك. أما ثانياً فإن نقل الأثاث إلى الطبقات المرتفعة أيضاً معضلة كبيرة بحد ذاتها، فمن الممكن أن تشتروا أثاثاً لا يمكنه دخول باب المصعد، فعليكم صرف مبلغ كبير لتوصيله إلى أعلى البرج أو العمارة بواسطة العمال. ثالثاً ضغط الماء! قد لا يصلكم الماء بضغط مرتفع لأنكم بالتالي في أعلى البرج ويحتاج توصيل الماء إلى جهاز كهربائي، فبغض النظر عن أنه من الممكن أن يتعطل أيام في السنة فإنه يحتاج إلى عدة دقائق أحياناً لكي يوصل الماء إلى أعلى البرج. وأخيراً مشكلة التكييف، بشكل عام فالطبقات العليا مرتفعة الحرارة في الصيف، ومنخفضة الحرارة في الشتاء، فعليكم صرف طاقة أكبر من الطبقات المنخفضة للتكييف.

المنافذ

amazing-living-rooms-with-view-Freshome26
عليكم التدقيق بأن النوافذ تسمح بمرور الضوء من خلالها، ومن الضروري أن تكون حجوم هذه النوافذ وأعدادها ملائماً لمساحة البناء. ومن الأفضل أن تحتوي جميع الغرف حتى غرفة النوم والمطبخ على منافذ.

الصالة الرئيسية

1326999354-isgmlehoux27-528x351
الصالة الرئيسية هي أهم جزء تقريباً في البيت، فأغلب وقت العائلة في هذه الصالة (خاصة العوائل الغربية). عليكم أن تتأكدوا من مساحة الصالة ومن الضروري جداً أن تصل هذه الصالة ضوء كافي.

غرفة النوم

79ideas_lovely_bedroom_area
غرفة النوم تحتاج إلى عاملين مهمين: الأول: الهدوء، والثاني: أن تكون مريحة كفاية. قد لا تكون أبعاد الغرفة ذات أهمية كبيرة جداً، لكنها يجب أن تكون ذات مساحة كافية وملائمة.

المخزن

Organizing-My-Home-Container-Store
تقريباً كل البيوت وخصوصاً الشقق تحتاج إلى مخزن، فالشقق أو حتى البيوت الحديثة ذات حجوم أصغر من السابق، لذا فوجود مكان لتخزين الأثاث الزائد أو على الأقل ملابس الشتاء أو الصيف ضروري جداً.

المطبخ

adriaan-louw-kitchen-love
يحتاج المطبخ إلى تهوية مناسبة، وكذلك ـ كما ذكرنا أعلاه ـ إلى منافذ؛ لأن رائحة الأكل و… يجب ألا تبقى في البيت أو المطبخ.
ضروري أيضاً أن يكون حجم المطبخ مناسباً. لا يمكن أن نقول أن المساحة الفلانية هي مناسبة للمطبخ في كل البيوت، فهذا الموضوع يعتمد على عدد الأشخاص و… لكن ضروري أن يكون كافياً على الأقل للوسائل الرئيسية.

الشرفة

33-beautiful-balconies-o
أحد الأمور المهمة المفتقرة في كثير من البيوت الشرقية، فأكثرهم لا يعيرها أهمية كبيرة، لكنها تؤثر بشكل ملحوظ على جمال المنزل، كما وإنها أحد الأمور الرئيسية في الشقق. لا تنسوا كم هي مناسبة لتناول فنجان قهوة مع قطع البسكويت !!:)



المصدر : papyruscenter
About Admin

Pellentesque penatibus, sed rutrum viverra quisque pede, mauris commodo sodales enim porttitor. Magna convallis mi mollis, neque nostra mi vel volutpat lacinia, vitae blandit est, bibendum vel ut. Congue ultricies, libero velit amet magna erat. Orci in, eleifend venenatis lacus.

You Might Also Like

0 comments:

Post a Comment